ستائر للديكور مودرن وكلاسيك 2023

تعد الستائر من أهم الأشياء التي تضيف لمسة جمالية لمظهر المنزل، لذلك يقدم لكم موقع هوم ديكوريا الموقع المتخصص في عرض ستائر للديكور مودرن وكلاسيك 2023 مجموعة من أجمل ديكورات الستائر العصرية والحديثة.

 

ستائر عصرية

ترغب كل سيدة في تجديد المنزل أو تغير الألوان داخله، لذلك فإن الستائر من الأغراض المهمة التي تحتاج إلى وتصميمات مناسبة حتى تتوافق مع كل مكان داخل المنزل، ومن أهم 2023:

  • موديلات ستائر بسيطة

تعد الستائر الشيفون والأورجانزا من أهم أنواع الستائر، حيث تتميز بألوانها الزاهية، ويمكن استخدامها في غرفة الأطفال لأنها خفيفة بحيث تسمح بدخول الشمس إلى غرفة الاطفال.

  • ستائر مودرن

تتكون الستائر المودرن بتصميمات عصرية مميزة، وتتكون من 3 قطع، كما يوجد منها الكثير من الألوان مثل اللون الرصاصي الفاتح واللون الأبيض والأصفر.

 

أنواع الستائر

مما لاشك فيه أن الستائر تختلف وفقاً لكل غرفة، وهناك العديد من الأقمشة والخامات التي تستخدم في تصنيع الستائر ومنها:

  • ستائر حرير

تستخدم الستائر الحرير في غرف الصالون ذات الحجم الكبير، كما يستخدم في غرفة الضيوف لأنها تعطى طابع خاص وجميل.

  • ستائر قطن

تستخدم هذه الستائر في غرفة النوم وفي المطبخ، وكذلك في غرفة الجلوس، هذا بالإضافة إلى مميزاتها حيث أنها ستائر عملية من حيث الاستخدام وطريقة التنظيف.

  • ستائر الأورجانزا

تستخدم ستائر الأورجانزا في غرف الصالون، وهي تشبه الستائر الشيفون.

  • ستائر مخمل

تمنح الستائر المخمل فخامة للغرفة التي توضع فيها، كما أنها تتناسب مع الصالونات ذات النمط الكلاسيكي.

 

أنواع الستائر

هناك العديد من أنواع ستائر للديكور مودرن وكلاسيك 2023 مثل:

  • ستائر طبقة واحدة

تتكون هذه الستائر من طبقة واحدة فقط من القماش، ويمكنك اختيار نوع القماش على حسب الرغبة، ويعد هذا النوع من الأنواع العصرية التي تناسب الموديلات الحديثة والقديمة ويمكنك ربطها من جانبي النافذة حتى الحصول على شكل منسق.

  • ستائر منع الضوء

يستخدم هذا النوع من الستائر لمنع دخول الضوء داخل الغرفة، كما يمكن التحكم في إغلاق الستارة وقت النوم، وتصنع من أقمشة ثقيلة الوزن وتصنع من أنسجة ثقيلة وبها عدة طبقات من البطانة.

  • ستائر طبقتين

تتكون هذه الستائر مت طبقتين من أقمشة منفصلة، ويعد هذا النوع من أكثر أنواع الستائر انتشاراً في الدول العربية، وتعلق من خلال زوج من الأعمدة أو الألواح ويتم فتح كل طبقة من الستائر منفردة، كما يوجد حبل بشكل مزين على جانبي الستارة ويمكن سحب الستارة للخلف وربطها حتى تعطى شكل رائع.

  • ستائر جروميت

الستائر الجروميت هي عبارة عن ستائر لها ثقوب مستديرة أعلى القماش، حيث يتم تركيب شريط مخصص، يحتوي على حلقات من البلاستيك وتركب داخل المواسير وتعلق، ويعتبر هذا النوع من الأنواع العملية بحيث يتم فتحها وغلقها بكل سهولة.

 

ستائر للديكور مودرن وكلاسيك 2023 أصبح من أهم أنواع الستائر التي يتم تصميمها بتصميمات بسيطة، ولا يوجد فيها زخرفة، يمكنك الآن البحث عن جميع انواع الستائر المختلفة التي تستخدم في جميع غرف المنزل، تواصل مع موقع هوم ديكوريا أو قم بزيارة الموقع لمشاهدة كل ما يقدمه الموقع من موديلات ستائر مودرن وكلاسيك لعام 2023.

 

مقالات مرتبطة