أهم النصائح لتوزيع الإضاءة المناسبة في المنزل

اضاءات حديثة للمنزل

تعتبر الإضاءة من العناصر الأساسية في الحياة اليومية، هذا بالإضافة إلى أنها عنصر جمالي في الظيكور، لذاك سنتعرف في هذا المقال على اضاءات حديثة للمنزل المختلفة، وكذلك أهم النصائح توزيع الاضاءة في المنزل، كل ذلك من خلال موقع هوم ديكوريا، تابعونا.

 

أهم النصائح لتوزيع الإضاءة المناسبة في المنزل

تعتبر الإضاءة من أهم الديكورات الأساسية التي يجب الاهتمام بها وطريقة توزيعها، لذلك نذكر أهم النصائح التي تساعدك في توزيع الإضاءة للمنزل:

  • من الأفضل استخدام الإضاءة البيضاء في المطبخ.
  • مراعاة مساحة كل غرفة وارتفاع الأسقف بها.
  • استغل الغرف التي تدخلها الشمس لأن ذلك يوفر عليك استهلاك الكهرباء طوال فترة النهار.
  • يفضل استخدام السبوتات الكبيرة في الصالون والمكاتب والسبوتات الصغيرة في غرفة النوم.

 

مما لاشك فيه أن الإضاءة لها تأثير قوي على الديكور، حيث أنها تضيف لمسة جمالية وأناقة للمنزل، كما أنها تكمل ديكور المنزل، وأصبح منها العديد من الأشكال منها المصابيح والنجف ذات الأشكال المختلفة.

 

إضاءة منزلية حديثة

تتميز اضاءات حديثة للمنزل بالفخامة والرقي، هذا بالإضافة إلى أنها تضيف لمسة ساحرة وجذابة للأثاث والديكور، ومن أهم أشكال الإضاءة الحديثة:

  • يمكنك وضع سبوتات الإضاءة بطريقة سهلة وبسيطة داخل السقف المعلق، كما يمكن وضع أجهزة الإضاءة داخل الحائط.
  • يمكن وضع نجفة جميلة وجذابة من أوراق الشجر بحيث تضيف لمسة ساحرة إلى الديكور.

 

تتعدد أشكال وتصميمات الإضاءة المستخدمة في السقف، بحيث يمكن وضع اسبوتات صغيرة الحجم في نجفة من الأسلاك الذهبية المتشابكة، هذا بالإضافة إلى الشكل المميز للإضاءة إلى السقف.

 

لا يكتمل ديكور اي منزل دون الإضاءة، كما ان استخدام الإضاءة في الديكور لا يقتصر على النظر فقط، بل أنها تتحكم في الحواس والمعنويات أيضا، ووحدات الإضاءة في المنزل لها عدة أنواع، حيث لكل نوع استخدام مختلف، من الممكن الاستعانة بضوء خافت وهاديء في النهار أو في مكان المذاكرة.

 

أفضل أنواع الإضاءة المنزلية   

  • إضاءة المهام

تعتبر إضاءة المهام من أنواع الإضاءات الإضافية، حيث أنها تسلط الضوء على مكان معين في جميع أنحاء المنزل، لتمكن من إتمام المهام بكل اتقان، كما أنها مخصصة لإنجاز الأعمال من القراءة أو إعداد الطعام. 

  • إضاءة الحوائط

تتميز هذه الإضاءة بأنها عملية، وهي لا تستهلك مساحة من الفراغ، وينصح باستخدامها في ممرات المنزل، حتى تعطي منظر منعش ومريح عند الدخول إلى المنزل. 

  • الاضاءة الكلاسيكية

تعد الإضاءة الكلاسيكية من أقدم الاضاءات على مر الزمان، وهي نوع من أنواع اضاءة السقف في القصور الفخمة، وعلى الرغم من بساطتها لكنها تشعرك بالدفء والراحة.

  • الاضاءة المنزلية الهادئة

تعد هذه الإضاءة من أهم الأدوات التي توجد في غرف النوم، ولا يمكن أن تكتمل غرفة النوم بدون إضاءة صحيحة، كما أن الإضاءة الهادئة تعتبر أفضل إضاءة للبيت التي تعمل على تهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء.

  • اضاءة الزينة

تلعب اضاءة الزينة أهمية كبيرة، ولابد أن توضع بصورة مرتبة وتسلط الضوء على الوجه والجسد لأنها مهمة عند وضع المكياج.

 

اضاءات حديثة للمنزل ينصح باستخدام اضاءات منزلية تعمل على اضاءة المنزل بشكل مميز، هذا بالإضافة إلى أنها تمنح المنزل جمال وفخامة وشكل جمالي.

 

مقالات مرتبطة