اثاث خارجى حدائق مودرن وكلاسيك

اثاث خارجى حدائق مودرن وكلاسيك

 

قد يشعر البعض برغبة في الحصول على اثاث حدائق مودرن من خلال بعض الأفكار الحديثة رغم صغر الحديقه، ومن خلال موقع هوم ديكوريا سوف نتعرف على بعض الأفكار المميزة والأكثر رواجا من ناحية الإبداع لتحويل الحديقة إلى مكان ممتع.

ديكورات الاضاءات الخاصة بالحدائق الصغيرة

يمكنك إنشاء ديكورات خاصة بالحدائق اثاث خارجى الصغيرة من خلال الاعتماد على بعض الأفكار التي تتمثل فيما يلي:

الإضاءة التي تعتبر أحد العناصر المهمة التي يتم من خلالها إعطاء ديكورات مميزة للحدائق الصغيرة مع إضافة لمسة جمالية رائعة.

فالحدائق الصغيرة لن تستطيع استخدامها في الليل إلا ببعض الإضاءات متنوعة الأشكال لإضافة بعض اللمسات إلى الحديقة.

ويمكنك إضاءة حديقتك باستخدام الفوانيس المصممة من أجل الحدائق، لأنها تخلق جو ساحر بالإضافة إلى الإضاءات الهادئة التي تنبع من القمر، وتتناسب مع جميع الأذواق.

أنواع فوانيس الحدائق 

هناك العديد من الفوانيس المستخدمة في الحدائق والتي من أهمها الآتي:

  • الفوانيس الكلاسيكية: هي أحد الفوانيس المضيئة التي تعطي جو القرن العشرين فبمجرد إضاءتها بالحديقة تشعر بأنك تعيش عصر الأجداد.
  • الفوانيس القماشية: هي أيضا فوانيس تستخدم في الحدائق ولكنها ذو طراز مختلف وعادة ما تستخدم في حفلات الزفاف أيضا.
  • الفوانيس ذات التصاميم الحديثة: فوانيس تستخدم العديد من الأشكال ويسهل الحصول عليها من معظم محلات الديكور والأثاث، ويمكنك اختيار ما يناسبك طبقا لذوقك.

الاضاءات بالشموع

تستطيع الاعتماد على الشموع الكبيرة بشكل آمن من أجل إضاءة الحديقة في الليل والحصول على مظهر جمالي رائع، وتستطيع وضع الشموع في ألواح زجاجية أو استخدام الشموع العادية المعطرة.

هناك سلسلة الإضاءة التي تتميز بأحجام وأشكال متعددة، ويسهل عليك اختيار المناسب منها وتتميز هذه السلاسل ببعض الإضاءات الشعبية التي يسهل تشكيلها طبقا لما ترغب به فتستطيع استخدامها كبراوز او من أجل عمل بعض الأشكال، حيث تتمتع بالمرونة وتستطيع تغيير مظهرها وترتيبها من جديد.

ويمكن الحصول على الشموع والعديد من الأساليب المضاءة من المحلات العادية التي تقوم بتوفير بعض الأجهزة الكهربائية البسيطة والإضاءات المختلفة المستخدمة في المنازل.

أثاث الحدائق

مما لا شك فيه أن تصميم الحدائق يحتاج إلى أثاث للجلوس وقضاء بعض الوقت بالحديقة، مما يجعل المكان راقي ومناسب للاستمتاع به مع الأصدقاء والعائلة.

يمكن إنشاء دور أثاث داخل الحديقة للاستخدام المتعدد، حيث يتم الاعتماد عليها في بعض الأغراض، منها تخزين أدوات الحديقة وترتيب الأغراض الغير مهمة بالمنزل، وجعلها أكثر تنظيما وقد يكون هذا النوع من الأثاث مناسب إذا كنت تستخدم الحديقة من أجل التخزين.

الاعتماد على الأثاث القابل للطي خاصة إذا كانت الحديقة صغيرة الحجم، فهناك الكراسي والطاولات القابلة للطي فيمكن إزالتها بكل سهولة خاصة إذا احتجت إلى المساحة في بعض الحفلات.

نباتات الحدائق

الحديقة دون نباتات لا تسمى حديقة، لذلك فهناك بعض النباتات التي يمكن استخدامها خاصة في الحدائق الصغيرة لتتمكن من زراعة العديد من النباتات التي قد تشعر بأنك في حديقة خارجية مليئة بالبهجة.

يمكنك الاعتماد على الذراع العمودية وزراعة النباتات المتسلقة، بالإضافة إلى تعليق القصريات والاعتماد على الأوعية المتدرجة التي تعطي مظهر جمالي رائع.

تستطيع أيضا استخدام القصريات ذات الدورين والتي تمكنك من زراعة العديد من النباتات في مساحة صغيرة، كما أن هناك الديكور المائي الجمالي الذي يعطي صوت حركة الماء المريحة للنفس مع الهواء الطلق، وذلك باستخدام نافورة صغيرة تستغل بها المساحه أفضل استغلال.

اثاث حدائق مودرن من الأمور التي تشغل بال البعض خاصة إذا كانت الحديقة صغيرة وترغب في تزيينها بطريقة مناسبة، فيمكنك الاعتماد على الإضاءات وزراعة بعض النباتات كذلك استخدام الكراسي والطاولات القابلة للطي.

 

مقالات مرتبطة